السبت، 19 يناير 2013

افتتاح كاس الامم الافريقية 2013 فى جنوب افريقيا

تتوجه أنظار عشاق كرة القم الافريقية إلى جنوب افريقيا اليوم لمتابعة حفل افتتاح بطولة كأس الأمم لكرة القدم التاسعة والعشرين التي تنطلق اليوم السبت.
وأتمت جنوب افريقيا استعداداتها لافتتاح البطولة الأبرز في القارة الأفريقية الذي من المتوقع أن يشهده عدد كبير من رؤساء الدول الافريقية ومسؤولي ونجوم الكرة حول العالم.
 
وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في المدن المستضيفة للبطولة والتي تضم جوهانسبيرغ ودربن ورستينبيرغ ونيلزبروت وبورت اليزابيث لتوفير الحماية لآلاف الجماهير التي ستفد لجنوب افريقيا لمؤازرة فرقها خاصة مع ارتفاع معدلات الجريمة في البلاد.
غادر القاهرة فجر اليوم الجمعة جمال علام رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة الى جنوبا أفريقيا لحضور إفتتاح كأس أمم أفريقيا التى سوف تنطلق  غدا السبت، وكان علام قد تلقى دعوة من اللجنة المظمة لحضول حفل الافتتاح الخاص بالبطولة التى تغيب عنها مصر للمرة الثانية على التوالى بعد خروجها من التصفيات، ومن المقرر أن يعود علام مساء الأحد المقبل لحضور اجتماع مجلس الادارة الذى سوف يعقد يوم الإثنين المقبل.

ومن المقرر أن يتضمن حفل الافتتاح الذي يستمر لمدة ساعة تقريبا فقرات غنائية لأبرز نجوم القارة السمراء والذين جاءوا من بلدان مختلفة للمشاركة في الحفل فضلا عن الرقصات الفلكلورية المميزة لجنوب افريقيا والقارة السمراء. وأكد مسؤولو اللجنة المنظمة أن حفل الافتتاح سيكون مبهرا. بيد أن هطول الأمطار المتواصلة بغزارة منذ أمس الأربعاء قد يؤثر بشكل كبير على حفل الافتتاح.
وقد أعلن عن نفاد جميع بطاقات حضور حفل الافتتاح الذي يقام على ملعب سوكر سيتي بالعاصمة جوهانسبيرغ والذي يتسع لما يقرب من 95 ألف متفرج ويعد الأكبر في افريقيا. وأكد مسؤولو اللجنة المنظمة أن عدد بطاقات حضور مباريات الدور الأول التي بيعت حتى الآن تخطت نصف مليون بطاقة وهو أعلى رقم في تاريخ كأس الأمم الافريقية على مدار تاريخها.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.